الفواكه التي تعطيك الطاقة

الفواكه التي تعطيك الطاقة

كثير من الناس غير قادرين على إكمال المهام المكثفة ، مثل التدريبات ، بسبب نقص الطاقة. ربما يشعرون بالاستنزاف من العمل أو من مسؤوليات أخرى. أفضل طريقة لزيادة مستويات الطاقة هي زيادة كمية العناصر الغذائية التي تستهلكها. لذا ، إذا كنت غالبًا ما تجد نفسك تفتقر إلى الطاقة ، وترغب في البحث عن طريقة طبيعية لتعزيز مستوياتك ، يمكن أن تكون الفواكه خيارًا جيدًا.
الفواكه التي تعطيك الطاقة

الفواكه هي طريقة رائعة للحصول على الطاقة بشكل طبيعي ومغذ. تحتوي الكثير من الفواكه على كمية عالية من الجلوكوز ، والتي يمكن أن تستقلب بسهولة في الجسم إلى طاقة يمكن استخدامها. علاوة على ذلك ، فإن حقيقة أن الكثير من الثمار يتم هضمها بسرعة (غالباً في أقل من ثلاثين دقيقة) تعني أنه سيتم تزويدك بالطاقة التي تحتاجها بسرعة. إن الطاقة التي يتم حصادها من الفاكهة بواسطة أجسامنا هي كل شيء طبيعي ، في مقابل مشروبات الطاقة المكملة والمكملات الغذائية ، مما يعني أنها ستوفر طاقة حقيقية ، ولن تؤدي إلى انهيار حتمى. فيما يلي قائمة بالفواكه التي تمنحك الطاقة:

الموز

الموز
الموز

يتكون الموز أساسًا من الألياف والسكريات ، مثل السكروز والجلوكوز والفركتوز ، وهي غنية بالبوتاسيوم ، مما يجعلها مصدرًا كبيرًا للطاقة.
طريقة الإستمتاع: يمكن أن تؤكل نيئة بمفردها ، أو تُقسم وتُضاف إلى حبوب الإفطار ، أو تعلوها اللوز أو زبدة الفول السوداني للحصول على وجبة خفيفة مرضية.

التفاح

التفاح
التفاح

التفاح هو أحد الثمار التي تعطيك الطاقة لأنها غنية بالألياف ، بمعنى أنها تستغرق وقتًا أطول للهضم من الفواكه الأخرى. والأمر الإيجابي لذلك هو أنه يسمح للتفاح بتوفير مصدر مستدام للطاقة.
كيف تستمتع: التفاح يمكن أن يؤكل نيئة وكاملة ، أو شرائح ومختلطة مع غيرها من الفاكهة.

البرتقال

البرتقال
البرتقال

البرتقال غنية بفيتامين ج ، حمض الفوليك ، والبوتاسيوم. عندما تؤكل ، والبرتقال ، مثل التفاح ، سوف توفر لك طاقة مستدامة بدلا من هزة سريعة.
طريقة الإستمتاع: إن أفضل طريقة للاستهلاك هي تقشير الجلد الخارجي وتناوله الخام والكامل للحصول على جرعة كاملة من الألياف والبكتين من أغشية الثمرة

أناناس

اناناس
اناناس

بسبب ارتفاع مستوى السكر داخل الأناناس ، من الأفضل تجنبها من قبل مرضى السكر والذين يحاولون إنقاص الوزن. الأناناس مصدر طاقة كبير وصحي. فهي غنية بفيتامين C ، والتي لها فوائد عديدة في حد ذاتها ؛ كما أنها تحتوي على المنغنيز ، وهو أمر مفيد فيما يتعلق بإنتاج الطاقة. يمكن للطعم الحلو والمميزة للأناناس أيضا إثارة براعم الذوق الخاصة بك وسط طبق من الأطعمة المملحة ولطيف المذاق.
طريقة الاستمتاع: يمكن تناولها بمفردها ، أو يمكن مزجها مع غيرها من الفواكه لتوفير وجبة خفيفة أو وجبة مغذية.

فراولة

الفراولة
الفراولة

الفراولة ، بالإضافة إلى كونها لذيذة ، هي أيضًا مصادر رائعة للطاقة الطبيعية. من الأمور المهمة التي يجب تذكرها عدم استخدام سكر إضافي ، لأن الفاكهة حلوة بما فيه الكفاية. يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من السكر إلى ما يعرف باسم انهيار السكر ، حيث ستنخفض مستويات الطاقة لديك ، وبالتالي يجب تجنبها.
طريقة الاستمتاع: يمكن أن تؤكل الفراولة بمفردها كوجبة خفيفة لذيذة ومغذية ، أو مختلطة مع غيرها من الفواكه ، مثل الأناناس. عند مزجه مع مصدر صحي للدهون والبروتين ، يمكنهم توفير وجبة غداء صحية مع وفرة من الطاقة المستدامة.

البطيخ

البطيخ
البطيخ

واحدة من الثمار التي تعطيك الطاقة التي يمكنك الذهاب إليها هي البطيخ. هناك أنواع عديدة من البطيخ للاختيار من بينها ، مثل البطيخ والشمام والعسل ، وكلها مليئة بالمغذيات وسوف توفر دفعة صحية من الطاقة. البطيخ يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة ، والذوق المدهش.
كيفية التمتع: تناول الطعام الخام ، وجعل العصائر أو السلطة معهم والتمتع بها!

أفوكادو

أفوكادو
أفوكادو

الأفوكادو ، عندما تؤكل حتى لوحدها ، يمكن أن يكون ملء بشكل لا يصدق ، وأيضا توفير دفعة الطاقة الطبيعية ، وذلك بسبب الدهون الصحية والبوتاسيوم الموجود في الداخل. يمكن أن يكون الأفوكادو رائعًا لإيصالك عندما تشعر بالضعف ، ويمكن تقطيعه واستهلاكه في أي مكان.

البابايا

الببايا
الببايا

الببايا هي فاكهة استوائية تأتي مزودة بالطاقة الطبيعية ، مما يجعلها واحدة من الثمار التي تعطيك الطاقة. الفاكهة غنية بالفيتامينات ، ويمكن أيضا أن تكون مفيدة في مكافحة نزلات البرد ، التدخين غير المباشر ، وكذلك التهاب المفاصل الروماتويدي.

الإجاص

الاجاص
الاجاص

الكمثرى فاكهة ذات شعبية كبيرة ومفيدة للغاية من حيث الطاقة الطبيعية. يمكن أن تؤكل نيئة وكاملة ، أو شرائح ومختلطة مع غيرها من الفواكه. عندما تستهلك ، سيتم تزويدك بدفعة طبيعية وطويلة الأمد من الطاقة.

أكثر الفواكه التي تعطيك الطاقة

خوخ
مشمش
النكتارين
برقوق
كرز
ليمون
الليمون الحامض
Cherimoya
تواريخ
الجوافة ليتشي
فاكهة العاطفة
البرسيمون

ملاحظة: من المهم أن تتذكر أنه عند الحصول على الطاقة من الفاكهة ، لن تكون فورية مثل مشروب الطاقة ، أو غيرها من مكملات الطاقة. ومع ذلك ، وبصبر ، فإن التأثيرات المفيدة الكاملة للحصول على الطاقة بالطريقة الطبيعية ستكون ملحوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق