كيف تبدو التوابل المفضلة لديك قبل الوصول إلى متجر البقالة

على الرغم من أننا لا نستخدم عادة أكثر من 30 نوعًا مختلفًا من التوابل في المطبخ ، إلا أن هناك أكثر من 100 نوع منها في العالم. والكثير منها ليس مجرد أعشاب – على سبيل المثال ، ينمو السمسم في القرون ، والزعفران هو سداة زهرة ، ويمكن العثور على الفلفل الأسود على ليانا!

نحن هنا نريد دائمًا معرفة المزيد عن الأشياء التي تحيط بنا ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالطعام. لذا إليك قائمة من 15 نوعًا من التوابل الشائعة وكيف تبدو قبل أن تصل إلى أرفف متجر البقالة.

1- السمسم

هذه البذور السوداء أو البيضاء ذات الرائحة الصغيرة التي نجدها غالبًا في المعجنات أو في أطباق مختلفة ، تنمو بالفعل في القرون. يمكن أن ينمو النبات ، الذي يحتوي على زهور أرجواني أو أبيض ، يصل طوله إلى 9 أقدام. يمكن لقرنة واحدة ، عادة ما تكون صغيرة جدًا – حجمها من 3 إلى 5 سم ، أن تحتوي على ما يصل إلى مائة بذرة. ينمو السمسم في الأجواء الحارة والجافة لأنها نباتات تتحمل الجفاف.

2- الزعفران

اسم هذا التوابل في اليونانية يعني “الخيط” أو “الألياف”. الجزء الأكثر قيمة منه هو الأسدية الحمراء. يجب جمع مدقة البرعم بسرعة حيث تموت الزهرة بسرعة ، ولهذا السبب يُعرف الزعفران بتوابل رائعة ومكلفة للغاية.

3- الوسابي

لا يدرك جميع عشاق السوشي أن الوسابي هو جذر وأنه يطلق عليه أحيانًا الفجل الياباني. يحتوي النبات نفسه على أوراق على شكل قلب وزهور بيضاء صغيرة ، والجذر مبشور في المعاجين والمساحيق. يحب الوسابي أن ينمو في الأماكن المظلمة والرطبة ، ولكن يمكن أيضًا زراعته في الحديقة.

4- الهيل

يعتبر الهيل من أغلى التوابل في السوق ، ولهذا يطلق عليه أحيانًا “ملكة التوابل”. الثمار غير الناضجة للنبات لها رائحة قوية للغاية. يجب جمعها وتجفيفها في الشمس ثم ترطيبها وتجفيفها. ينتج عن ذلك كبسولات ثلاثية السطوح بيضاء بطول 1-1.5 سم.

5- جوزة الطيب

شجرة جوزة الطيب نفسها طويلة حقًا ، وتقف حوالي 10-12 م (32-39 قدمًا). أهم جزء منه هو ثمارها الكبيرة التي تشبه الخوخ. بمجرد أن تنضج تمامًا ، تنفجر إلى نصفين ، بحيث تتكشف العظام – ثم يتم جمع العظام وتجفيفها وسحقها.

6- الفلفل الأسود

ينمو الفلفل على اللياناس (نباتات خشبية ومتسلقة تنمو على الأشجار) في رطوبة عالية وحرارة مستقرة ، كما هو الحال في آسيا ، ويمكن أن يصل طوله إلى 15 م (49 قدمًا). تتفتح الفلفل ببساطة ، مع زهور بيضاء صغيرة يتم جمعها في شكل طويل يشبه السنبيلة. الفاكهة الخضراء المستديرة هي بالضبط ما تبدو عليه الفلفل الأسود عندما تنمو.

7- الخردل

إذا كنت قد تساءلت يومًا لماذا لون الخردل أصفر ، فذلك بسبب هذه الزهور الجميلة. ينمو النبات في الحقول ، وتبدأ الأزهار الصفراء في الازدهار في أواخر سبتمبر – أوائل أكتوبر. ثم يتم حصاد بذورهم وتجفيفها. يتم استخدامها في الغالب في الطبخ والطب.

8- الكمون

الكمون هو نبات مزهر مقاوم للصقيع ومضاد للرطوبة والضوء يشبه إلى حد كبير البقدونس. يتم جمع البذور قبل أن تنضج وتترك لتنضج في مكان جاف مظلم. بالمناسبة ، كتوابل ، لا يمكنك استخدام البذور فحسب ، بل يمكنك أيضًا استخدام الأوراق الصغيرة. أنها تحتوي على المعادن والفيتامينات أ وج ، ونفس الزيت العطري للبذور.

9- يانسون نجمي

هذه الشجيرات دائمة الخضرة معروفة بنجومها الصغيرة – الأشعة البنية التي تخفي هذه البذور العطرة. في نفس الوقت ، جميع أجزاء الشجيرة ، بما في ذلك الجذور ، لها نفس الرائحة اللطيفة. الفاكهة نفسها هي عدد من القرون الصغيرة التي تم جمعها في جراب أكبر على شكل نجمة. بعد نضج الثمار ، تنفجر الكبسولات وتصبح البذور مرئية.

10- الكبر

نبات الكبر هو مجرد براعم الزهور التي تنمو على الشجيرات الصغيرة ذات السيقان الطويلة. وأثناء فترة الإزهار ، يفتح النبات ليظهر زهورًا وردية أو بيضاء جميلة. لا يؤكل الكبر مطلقاً نيئاً ، وعادة ما يتم تخليله أو تعليبه في الخل والملح.

11- الكركم

الكركم ليس مجرد توابل مشهورة عالميًا ولكنه أيضًا نبات مزهر جميل. مورد العالم الرئيسي للكركم هو الهند. بالإضافة إلى ذلك ، هذا التوابل هو في الواقع جذر. يتم تنظيف الجذر من الأرض ويغمس في الماء المغلي لمدة دقيقة. ينشط هذا الخلايا الجذرية ، التي تبدأ في إفراز بقعة برتقالية. بعد ذلك ، يُجفف الجذر ويُطحن في مسحوق.

12- الفانيليا

تنمو الفانيليا على الكروم الدائمة وتأتي في الواقع من أمريكا الوسطى. منذ العصور القديمة ، جمع السكان الأصليون للمكسيك – توتوناكي والأزتيك – قرون الفانيليا وأضفوها إلى المشروبات من شجرة الشوكولاتة ، والتي نسميها الآن بالكاكاو. الآن يتم تجفيف مسحوق الفانيليا ومسحوقه.

13- القرنفل

القرنفل هي براعم الزهور العطرية المجففة من شجرة القرنفل الاستوائية ولا تستخدم سوى البراعم غير المفتوحة لصنع التوابل. تزهر الشجرة مرتين في السنة ، ولكنها تنتج محاصيل وفيرة ، وبالتالي فإن سعر هذه التوابل منخفض.

14- روزماري

تعد روزماري من مواطني منطقة البحر الأبيض المتوسط وتُترجم على أنها “ندى البحر”. ينمو على شجيرة خشبية دائمة الخضرة مع أوراق تشبه الإبر ، تشبه الإبر الصنوبرية. يتكون التوابل من براعم صغيرة من شجيرة – يجب تجفيفها وطحنها.

15- حكيم

ينمو المريمية في الأماكن المفتوحة والتلال وضفاف الجداول والأنهار على الشجيرات التي يبلغ طولها 30-40 سم. لها زهور زرقاء بنفسجية جميلة ، لكنها الأوراق التي نستخدمها كتوابل. يستخدم المريمية المجففة بنشاط ليس فقط في الطهي ولكن أيضًا في الطب.

هل تستخدم أي من هذه التوابل في المنزل؟ هل تعرف أي توابل أخرى تبدو غير عادية أثناء نموها؟ يسعدنا أن نسمع منك في قسم التعليقات أدناه!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق