ستة أطعمة دهنية عالية الدهشة وصحية عظمى

ستة أطعمة دهنية عالية الدهشة وصحية عظمى ، جيدة لفقدان الوزن

لكي تفقد الوزن ، غالباً ما يُنصح بتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بانتظام. معظم الناس يقسمون على اتباع نظام غذائي صحي يتكون من أي دهون.

هذا يمكن أن يكون مفيدا لأن معظم الوزن غير المرغوب فيه يتكون من الدهون الزائدة. ومع ذلك ، فإن اتباع نظام غذائي صحي لفقدان الوزن يمكن أن يكون فعالا للغاية إذا قمت بإلقاء بعض الأطعمة الدسمة التي ثبت أنها صحية للغاية مع مرور الوقت.

وتشمل الأطعمة الدهنية التي يجب عليك دمجها في النظام الغذائي الخاص بك لتخفيف الوزن.

أفوكادو

على عكس الفواكه الأكثر شعبية ، تحتوي هذه الفاكهة الخضراء على بدانة أكثر من الفيتامينات والمغذيات النباتية. ومع ذلك ، فإن الدهون الأحادية غير المشبعة وغير المشبعة في الأفوكادو هي الدهون السليمة وإضافتها إلى وجبتك أيضا تبقيك أكثر اكتمالاً لفترة أطول.

الافوكادو
الافوكادو

هذه الدهون ، أساسا حمض الأوليك تلعب دورا هاما في خفض الكولسترول وبالتالي يساعدك على مقاومة مقاومة الأنسولين ، والوزن الزائد ، والسمنة. بهذه الطريقة ، يتم الاحتفاظ بك من تناول المزيد من الطعام.

الجبن

على عكس ما يعتقده معظم الناس ، الجبن كمنتج حليب يأتي مع مجموعة من الدهون التي هي جيدة جدا لفقدان الوزن.

في البداية ، تساعد منتجات الألبان على تقليل ضغط الدم لديك. يؤدي تناول الجبن بانتظام إلى خسارة أكبر في الدهون الكلية في منطقة البطن ، مما يجعلك تفقد الوزن أكثر حول البطن.

الجبن
الجبن

الأحماض الدهنية القوية الموجودة في الجبن لها فوائد كثيرة بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

البيض الكامل

البيض لديه شبع دائم غير موجود في معظم الأطعمة. يمكن أن تجعلك صفار البيض والبيض على الفطور يدوم لفترة طويلة دون الشعور بالجوع.

البيض
البيض

على الرغم من أن معظم الناس يربطون البيض بالكوليسترول ، إلا أن بيضة واحدة كبيرة تحتوي فقط على حوالي 78 سعرة حرارية يتم تعويضها بالعناصر الغذائية الكثيرة التي تحتوي عليها.

زيت الزيتون

يتطلب طبخ الطعام منك استخدام الزيوت من حين لآخر. معظم الزيوت والدهون المتاحة في أرفف السوبرماركت محملة بدهون غير صحية ولا تضيف أي قيمة غذائية تقريبًا إلى وجبتك.

زيت الزيتون
زيت الزيتون

استبدال هؤلاء بزيت الزيتون البكر هو الحل لأن هذا الأخير يدعم أهدافك وفقدان الوزن بشكل فعال. هذا لأن الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون تساعدك على ملء معظم الوقت ، والحد من تعاويذ الجوع.

لقد ثبت أن استهلاك زيت الزيتون البكر الممتاز مع ماء الليمون كل صباح يساعدك على الحفاظ على النحافة ، ومنع آلام الجوع وزيادة طول العمر.

الزبادي

تماما مثل الجبن ، فإن معظم الناس الذين يرغبون في إنقاص الوزن يحافظون على الزبادي بسبب محتواه العالي من البروتين. ولكن من المهم بالنسبة لك أن تدرك أن المحتوى العالي من الكالسيوم في الزبادي يحارب وزن البطن أسرع من أي طعام آخر.

الزبادي
الزبادي

يقدم اللبن الزبادي جميع فوائد الألبان بدون الدهون أو السعرات الحرارية المضافة ويحتوي على اللاكتيز ، مما يجعله بديلاً صحياً إذا كنت لا تحتمل عدم تحمل اللاكتوز.

الشوكولاته الداكنة

واحدة من أكثر الأطعمة المفضلة ، وخاصة بين النساء ، تأتي الشوكولاته مع قائمة من العيوب. على مر العصور ، ابتعد الأشخاص الذين يقاومون الوزن الزائد عن هذه الحساسية دون أن يدركوا أنه يمكن أن يساعدهم بالفعل.

الشكولاطة الداكنة
الشكولاطة الداكنة

أظهرت الدراسات أن استهلاك الشوكولاتة الداكنة قبل وجبات الطعام يقلل من شهيتك ، وهي طريقة جيدة للبدء في معالجة مشاكل الوزن.

كما أنه يحتوي على الدهون الصحية ، والتي تبطئ امتصاص السكر في مجرى الدم الذي يمنع السكر من الخوض في الخلايا الدهنية الخاصة بك.

لا تنسى مشاركة المقالة مع الاصديقاء لتعم الفائدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق