تقوية المناعة لمقاومة فيروس كورونا القاتل

عند حلول الشتاء تأتي معه الأمراض الموسمية كالاصابة بالبرد والانفلونزا مثل فيروس كورونا ، لذلك يجب أن تنتبهي لصحتك وتدعم مناعتك لهذه الفيروسات، وبدلا من تناول الدواء، اتبع هذه الارشادات البسيطة والفعالة لتحمي نفسك وتوفير مالك ، وفي حال كنت حامل او تعاني من اي اعراض مرضية ننصحك باستشارة طبيبك لـ تقوية المناعة :

احصل على نوم كاف

النوم الكافي يلعب دورا رئيسيا في المحافظة على صحتك، وقلته تسبب التوتر وتؤدي إلى الاصابة بالالتهابات، ويتراوح ساعات النوم الجيدة بين 7-9 ساعات يومياً، وبين 13-14 ساعة للأطفال الصغار، لذلك عزز صحتك بالحصول على نوم كاف وتمتع بفوائده الجمة.

سيطر علي توترك

بينت دراسة لجامعة اوهايو أن الاصابة بالأمراض تعود لما يمر به الجسد من أحداث قلقة وموترة، فالتوتر الجسدي يفرز هرمونات ذات تأثير سلبي على جهازك المناعي، وتوترك الاجتماعي او عزلتك تؤدي إلى تعرضك للالتهابات.

لذلك خذ بالاعتبار أن تتبع استراتيجية للسيطرة على قلقك بكل ما تستطيع، بممارسة الرياضة والتغذية الجيدة والنوم الكافي، كذلك قضاء وقت ممتع مع أصدقائك، سيعزز مناعتك.

تغذّى بشكل مناسب

للتغذية دور هام جدا في تعزيز الجهاز المناعي، وحمايتك من المرض، وأثبتت الأدلة أن الأشخاص سيئو التغذية أكثر عرضة للإصابة بالأمراض من الذين يتبعون نظاما. ً غذائياً متوازناً.

لذلك يجب ان تركز على ادراج الطعام المغذي الذي يحميك مثل الفيتامينات، والمعادن وغيرها.

ومن بين الأطعمة التي ينبغي أن تتناوليها (مالم يكن لديك حساسية تجاههم):

الخضار ذات الأوراق خاصة السبانخ واللفت، البندورة، والفليفلة، الفطر المطبوخ ( ولا تتناول الفطر المقطّع، لان بعضه يحتوي مواداً مسببة للسرطان)، التوت بأنواعه والفراولة التي تعد مصدراً مهماً للبوليفينولز.

تناول الفيتامينات

تناولي فيتامين D الذي يسمى فيتامين الشمس، فهو معم لصحة الجهاز المناعي، وأفضل مصادره هو التعرض لأشعة الشمس.

وإذا أعاقك أي سبب من الحصول على الكمية المطلوبة من هذا الفيتامين بالتعرض للشمس، سنورد بعض المصادر المهمة له لتاخذيها بالاعتبار:

تناولي مصادر فيتامين 3D الاكثر فعالية من 2D

اوميغا3: وتعد زيوت السمك المصدر الاهم لحمض الدهني اوميغا3 وكذلك لفيتامين D.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق