طريقة تحضير قناع الموز والأفوكادو لجميع أنواع البشرة

طريقة تحضير قناع الموز والأفوكادو لجميع أنواع البشرة

الموز مصدر غني للبوتاسيوم وهو معدن ضروري لعلاج البشرة الجافة والمجففة. يساعد التطبيق المنتظم للموز في الحفاظ على رطوبة البشرة ورطوبتها. يساعد الموز أيضًا على تقشير البشرة ، والتخلص من الدهون الزائدة ، وخلايا الجلد الميتة والشوائب ، وبالتالي الحفاظ على البشرة ناعمة ومتوهجة ومُطهرة بشكل عميق. كثير منا لا نعرف ، ولكن الموز فعال في علاج حب الشباب كذلك. أنه يحتوي على الزنك و lectin ، وكلاهما يمكن أن يدمر البكتيريا المسببة لحب الشباب.

يتمتع الموز أيضًا بخصائص مذهلة مضادة للشيخوخة ، وذلك بفضل وجود فيتامين A و C و E والأحماض الأمينية بالإضافة إلى الفيتامينات B ، والتي تعمل جميعها بشكل مثير للدهشة لعكس علامات الشيخوخة. فيتامين (أ) ، بسبب قدرته على زيادة إفراز الزهم ، يساعد في تجفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة واستعادة البشرة اللينة ، اللينة والمتوهجة. أيضا ، فيتامين (أ) مفيد في تلاشي الندوب لإعطاء الجلد أكثر وضوحا. يحتوي الموز على فيتامين ج وهو مضاد قوي للأكسدة. فهو لا يحارب الجذور الحرة فحسب ، بل يساعد أيضًا على الحفاظ على مرونة البشرة الطبيعية ، فضلاً عن تنظيم إنتاج الزهم في الجلد.

فيتامين (هـ) الموجود في الموز يحمي بشرتنا من تلف الأشعة فوق البنفسجية ، كما يبطئ عملية شيخوخة الجلد. كما أن وجود فيتامين E يساعد الموز على تفتيح البشرة وكذلك تفتيح لون البشرة ، بما في ذلك ندبات حب الشباب ، وبقع العمر ، إلخ.

كيفية إعداد قناع الوجه الأفوكادو والموز؟

اهرسي نصف الأفوكادو الناضج وكذلك نصف الموز الناضج. اخلطي المكونات وضعي قناع الوجه على الوجه والرقبة ، وتدلك بلطف في حركة دائرية. يبقيه على الجلد لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل بالماء العادي. كرر مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق