الأفوكادو مع عصير الليمون والعسل قناع الوجه لعلاج حب الشباب

الأفوكادو مفيد للبشرة وذلك بفضل وجود فيتامين E فهو يساعد على تفتيح البشرة وترطيب الجلد ليعطيك بشرة مشرقة متجانسة يحتوي الأفوكادو على الجلوتاثيون وهو مكون مضاد للأكسدة والذي يمكن أن يخفض مستويات الميلانين في جلدنا ويساعد على تفتيح البشرة.

كيفية تحضير  الأفوكادو بالعسل وعصير الليمون قناع الوجه؟
قطع واحد من الافوكادو الناضجة في النصف وإزالة النواة.
يهرس الأفوكادو مع شوكة.
أضف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج
ملعقة صغيرة من العسل وبعض الماء الدافئ إلى ملعقة طعام من الأفوكادو المهروسة.
تخلط جيدا وتطبيقها على الوجه.
تدليك في حركة دائرية. دعها تجلس لمدة 15-20 دقيقة.
يغسل بالماء العادي. كرر هذا القناع الأفوكادو 3 مرات في الأسبوع للتخلص من حب الشباب.

طريقة العمل
العسل يأتي مع خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ، والتي تساعد على القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب وشفاء الجلد بشكل أسرع وكذلك منع التندب. يمكن أن يقلل أيضا من تورم واحمرار حب الشباب. فوائد مكافحة التعفن من العسل تطهير المسام وتجفيف حب الشباب الموجودة. أيضا العسل هو مصدر كبير من العناصر الغذائية وكذلك بعض الإنزيمات التي تساعد على إصلاح الجلد التالف وعلاج حب الشباب. علاوة على ذلك ، العسل ينظف البشرة بعمق ، ويقشر البشرة ويزيل المسام. المكونات المضادة للأكسدة في العسل تساهم في الحصول على بشرة صحية.

عصير الليمون يوفر خصائص مضادة للبكتريا ومضادة للميكروبات ، والتي تساعد في علاج حب الشباب. كما أنه يحتوي على فيتونسيدات وفيتامين P ، مما يساعد أيضا على التخلص من حب الشباب عن طريق منع نمو البكتيريا. الخصائص الطبيعية القابض من عصير الليمون يساعد على تجفيف حب الشباب والبثور الحالية أسرع. بالإضافة إلى عصير الليمون وخصائص التطهير مذهلة لبشرتنا. فهو يزيل الأوساخ والزيوت والشوائب من الجلد ويزيل المسام ويمنع فرص الإصابة بحب الشباب والبثور. عصير الليمون هو مصدر كبير لفيتامين (ج) ، والذي يساهم أيضا في صحة الجلد. فيتامين ج مضاد للتأكسد ويحمي البشرة من الجذور الحرة الضارة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لفيتامين (ج) تفتيح علامات حب الشباب بشكل أسرع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق